بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
»  وصفة القبل المجنونة kiss me
الإثنين سبتمبر 07, 2015 1:44 am من طرف الشيخ محمد

»  تجعل احد الاشخاص يفكر فيك من دون توقف
الإثنين سبتمبر 07, 2015 1:43 am من طرف الشيخ محمد

»  تعويذة جعل شخص يوافق على ما قد طلfتة ورفض طلبك سابقآ
الإثنين سبتمبر 07, 2015 1:41 am من طرف الشيخ محمد

»  للحصول على صديق جديد
الإثنين سبتمبر 07, 2015 1:39 am من طرف الشيخ محمد

»  الا بغيتوا تبعدوا عليكم شي حد
الإثنين سبتمبر 07, 2015 1:37 am من طرف الشيخ محمد

»  لجعل الحبيب تحت الأقدام
الإثنين سبتمبر 07, 2015 1:35 am من طرف الشيخ محمد

»  باش يبغيك ويموت فيك
الإثنين سبتمبر 07, 2015 1:32 am من طرف الشيخ محمد

»  كيف تعالج نفسك بالماء ؟
الإثنين سبتمبر 07, 2015 1:31 am من طرف الشيخ محمد

»  غيّر لون شعرك
الإثنين سبتمبر 07, 2015 1:29 am من طرف الشيخ محمد

نوفمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية

10 من فوائد اكليل الجبل ..لكن احذر الاثار الجانبية

السبت سبتمبر 05, 2015 3:40 pm من طرف الشيخ محمد

تعتبر عشبة اكليل الجبل او حصى البان(Rosemary) من الاعشاب العطرية ذات الروائح المميزة.ولطالما استخدم كنوع من التوابل التي يتم اضافتها بشكل خاص على اللحوم والدجاج. ولقد استخدم في الطب القديم كمضاد للتشنجات ومنشط وطارد …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

الفول السوداني "مكسرات الفقراء" يرفع المناعة ويحمي من 5 أمراض اقرأ الموضوع

السبت سبتمبر 05, 2015 3:39 pm من طرف الشيخ محمد

الفول السوداني "مكسرات الفقراء" يرفع المناعة ويحمي من 5 أمراض أكد الدكتور مجدي بدران استشاري الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن الدراسات العلمية الحديثة، أثبتت أن …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

عجائب الخل في منزلك..ستذهلك

السبت سبتمبر 05, 2015 3:37 pm من طرف الشيخ محمد

عجائب الخل في منزلك..ستذهلك!!الخل من أساسيات مكونات أي مطبخ سواء عربي أو ياباني أو غربي و حتى مع اختلاف نكهاته وتكويناته ولكنه يشترك دائما في فوائده العديدة التي تفوق تتبيل السلطة واللحوم: 1- اضيفي القليل من الخل مع الماء …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

الصبار: فوائد تنعش بشرتكِ وتجدّدها وتجعلها اكثر اشراق

السبت سبتمبر 05, 2015 3:37 pm من طرف الشيخ محمد

إنّها نبتة الصبار الشهيرة والتي تُعرف بفوائدها الهائلة على الصحّة، إن في ثمرتها أو في الهلام الذي يستخرج منها. فإن كنتِ لم تسخّري هذه الفوائد الصحيّة بعد لبشرتكِ، إليكِ أبرز الحسنات التي ستجعلها تقتحم حتماً روتينكِ …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

فوائد حبة البركة

السبت سبتمبر 05, 2015 3:35 pm من طرف الشيخ محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوانى الاعضاء والوزار الكرام

حبة البركه

الم يسمع احد منكم عن حبة البركه؟؟
بلى قد سمعنا كثيرا عنها
وهل هى اسم فقط بل انها تحتوى على الكثير من الفوائد ونعرض عليكم اليوم بعضا منها
1/ التوتر …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

من فوائد إكليل الجبل الرائعة

السبت سبتمبر 05, 2015 3:34 pm من طرف الشيخ محمد

خير الأصحاب من أحبك في الله ... وذكرك بالله ... وخوّفك من غضب الله ... ورغبك في لقاء الله ... فذلك خير الزاد ليوم المعاد... فلا نهجر تلاوة وحفظ القرآن الكريم ولنحافظ على صلواتنا و لنتّق الله العظيم خالقنا في السرّ والعلن




تعاليق: 0

فوائد الفجل

السبت سبتمبر 05, 2015 3:33 pm من طرف الشيخ محمد

يعتبر الفجل من الخضروات النباتية التي تنمو تحت الأرض و هو من المقبلات الفاتحة للشهية كما يكافح سرطان ومفيد أيضا كمضاد حيوي كما يكافح ترقق العضام و يمنع تسوس الأسنان من خلال مادة توقف عمل الأنزيمات المسوسة للأسنان.
كما …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

فوائد شاملة عن حبة البركة

السبت سبتمبر 05, 2015 3:32 pm من طرف الشيخ محمد

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «عليكم بهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام»- السام: الموت ( رواه البخاري ومسلم).
تحتوي حبة البركة ، الحبة السوداء على فوسفات وحديد وفوسفور وكربوهيدرات ، كما تحتوي على …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

فوائد البصل

السبت سبتمبر 05, 2015 3:30 pm من طرف الشيخ محمد

من آداب المسجد أن تجتنبه إذا أكلت بصلا نٍيئا؛ لأن رائحته النفاذة قد تضايق المصلين؛ فتصرفهم عن العبادة، وعن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: "مَنْ أَكَلَ ثُومًا أَوْ بَصَلا فَلْيَعْتَزِلْنَا أَوْ لِيَعْتَزِلْ …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



أفضل 10 فاتحي مواضيع
الشيخ محمد
 

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      




قم بحفض و مشاطرة الرابط السحر السفلى 00201207349697 على موقع حفض الصفحات

دخول

لقد نسيت كلمة السر

سحابة الكلمات الدلالية

مجربة  لجعل  


اسرار لدغه النحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اسرار لدغه النحل

مُساهمة من طرف الشيخ محمد في الثلاثاء سبتمبر 01, 2015 8:52 pm


علاج لسعة النحل





علاج بلسعة النحلة، موطن هذا العلاج منذ زمن بعيد، هي الصين، وهو تقليد متوارث، وقد تم تطويره طبيا، واصبح من العلاجات الشعبية المنتشرة، وهو اليوم يعتبر من ادوات الطب البديل، لعلاج الكثير من الامراض، مثل النقرس، والتهاب المفاصل، وازالة الوهن الجسدي المزمن، فتخيل معي، نوعية هذا العلاج، أن تقترب منك نحلة، وتتركها تلسعك، دون ان تمنعها، او دون اي ردة فعل منك، ولقد انتشر هذا النوع
من العلاج، في اغلب الدول الآسيوية.
أسرار لدغة النحل في علاج الكثير من الأمراض





ليس بالشيء الغريب على مخلوقات الله أن تكون حشرة صغيرة لها خاصية العلاج،,وكما أنها واردة في محكم كتابه الكريم في سورة (النحل) التي جاء فيها "وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ, ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ"، (الآية 68/69).
في هذا الشأن يقول الباحث والمعالج بسمّ النحل ومستخرجات النحل الأخرى والاعشاب في مجمع مضاوي للطب البديل عمر عبدالعزيز الحسن: أن النحلة تعطينا خمسة أشربه هي: العسل، غذاء الملكات، شمع، صمغ النحل، وسم النحل، حيث بدأ العلاج بالنحل منذ عصور بعيدة في عصر الفراعنة، والعصرين اليوناني والاغريقي.

العلاج بالنحل له باع طويل في بعض الدول منها الصين حيث يوجد مستشفى كبير متخصص في علاج المرضى بعسل ولدغة النحل، بينما زاد الاهتمام في اليابان بهذا العلاج الفعّال الذي وصل الاهتمام به إلى تخصص إحدى الجامعات ومنح الدكتوراه للعلاج بالنحل، ويوجد أكبر مركز للعلاج بسم النحل في اسرائيل، ووصل العلاج الى الدول العربية منها مصر والسودان والبحرين. وقد ثبت علمياً أن اللدغة وما يخرج معها من إفرازات سمية هي علاج، والطب الحديث يستخدم سم النحل في أكثر من 30 نوعاً من الأدوية والعقاقير.

سم النحل:
اكتشف الطب الشعبي منذ القدم أدوية كثيرة، واستطاع أن يحصر في لدغة النحل دواء سريعاً وفعالاً، وكان التحقق من فعاليته في وقتنا الحاضر. إن سم النحل عبارة عن حامض سائل تفرزه الغدد الحامضية، وهي غدد سمية وتكون في إحدى أجزاء النحلة وتكون في الخلف من جسمها، ويوجد لها آلة لسع مبتدئة بإبرة رقيقة جداً وصغيرة وتنتهي بكيس السم، فوزن السم داخل الكيس لا يتغير كما أنه لا يمتلئ ثانية إذا تم إفراغ محتوياته، ويضيف عمر عبدالعزيز: أن سم النحل يتكون من مواد كثيرة، ومن أهمها مادة (ميليتين) التي تفوق قوتها بعشرات الأضعاف على دواء "هايدروكورتيزول"، وهو بروتين السم الأساسي، يستخدم في حالات الالتهاب التي يتعرض لها الجسم، وتحفزه على افراز الكورتيزون بشكل طبيعي. يتصف سم النحل بسائل شفاف سريع الجفاف بدرجة حرارة الغرفة، ورائحته عطرة وطعمه مر، بالإضافة إلى الكمية الكبيرة من الزيوت الطيارة وهي التي تُشعر بالألم عند اللدغ.
الاعتقاد السائد عند البعض أن النحلة تموت فور لدغها الإنسان وهذا المفهوم خاطئ، فالنحلة عندما تقوم بلدغ الجسم في حال الهجوم تفقد آلة اللسع ولايمكنها اللدغ ثانية، وتقوم بالطيران حول الوجه وذلك للإنتقام.
فالنحلة تمتلك آلة لسع واحدة، والذكر لا يمتلك آلة لسع، بينما ملكة النحل لها آلتين لسع، وهي لا تستخدمهم في لدغ الانسان، إنما تلسع الملكات الاخرى.

علاج الامراض المزمنة:
بعد دراسة أوروبية وآسيوية من سنة 1935م حتى سنة 1979م، أكتشف أن سم النحل نجح في علاج الكثير من الامراض المزمنة، والاعتلالات الجسدية، حيث يذكر لنا عمر عبدالعزيز بعض منها: التهاب المفاصل، الروماتيزم والروماتويد، والملاريا والصدفية، إلى جانب الامراض التي تختص بالجهاز المناعي.
ويؤكد عمر عبدالعزيز ان لابد من المرضى الذين لديهم حساسية ضد سم النحل أن يخضعوا لاختبارات الحساسية، وتختلف طريقة العلاج حسب المرض وسن المريض، هنالك مرضى يخضعون للعلاج بسم النحل، أو الغذاء الملكي، او صمغ النحل، كما ان هناك كريمات نقوم بتركيبها من شمع النحل، وبعض الزيوت النباتية، أما الآثار الناتجة عن العلاج بسم النحل فهي تورم وإحمرار دون ألم ويزول بعد 24 ساعة.
ويعدد عمر عبدالعزيز الامراض التي عولجت بسم النحل ومستخرجات النحل الاخرى منها: الروماتيزم، الروماتويد، اكزيميا، صدفية، ضعف التبويض، ارتفاع هرمون البرولاكتين لدى النساء، وضعف الحيوانات المنوية عند الرجال، مما زاد الاقبال من المرضى على العلاج بسم النحل.

آثار اللدغ على الجسم:
قد تؤثر سلباً لدغة النحل على جسم الانسان وتؤدي الى الوفاة ما إذا وصل العدد الى 500 لدغة، حينها تصل الى الدم فسرعان ما ينتشر الى جميع أجزاء الجسم وتظهر عليه أعراض التسسم، ضيق في التنفس وسرعة نبضات القلب و زرقة في اللون مما يؤثر على الجهاز العصبي، ويحدث شلل لعضلات الجهاز التنفسي، وذلك لان سم النحل يشبه الى حد كبير سم الثعابين، وعلى العكس فإن الانسان السليم يستطيع تحمل من 5 الى 10 لدغات في وقت واحد، وتظهر عليه بعض الآثار كالألم في منطقة اللدغ واحمرار في الجلد، ويختلف سم النحل في الجرعات العلاجية فإن له تأثيراً مضاداً للآلام بالإستخدام الصحيح.



الشيخ محمد
Admin

عدد المساهمات : 150
تاريخ التسجيل : 01/09/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://magiclower.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى